منتدى العريباب (مدني)

العريباب فى حدقات العيون
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مع انه لمبدعي بــــــــــــــــــــــــــــلاد ولكنـــــــ................

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ودعيسي14

avatar

المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 06/12/2008

مُساهمةموضوع: مع انه لمبدعي بــــــــــــــــــــــــــــلاد ولكنـــــــ................   الإثنين يناير 12, 2009 6:29 pm

السلام عليكم
ومع ان منتدي الاغاني مهتم بمبدعـــــــــــــــــــــي بلادى من الفنانين (كما هو مدون تحت اسم المنتدي ) الا ان مشاترتي اقصد مشاركتي ستكون عن الاغاني الغربيه مع شرح انواعها واشهر فنانيها وارجو ان تعزروني علي هذه الشتاره

نبدأ بموسيقى البوب POP MUSIC :

موسيقى شعبية سريعة موجهة للشباب والمراهقين وهي تتميز بقوة وبراعة الالحان وقد يكون نجومها الاكثر شهرةوهو قد يكون اكثر الانواع رواجا وينقسم لأقسام عدة منها التكنو والدسكو ومن الامثلة الحية على هذا الفن ملك موسيقى البوب مايكل جاكسون ومادونا وجورج مايكل وبرنس وماريا كاري وغيرهم ..


موسيقى الراب RAP MUSIC : وهذا النوع هو الاشتر اقصد الاشهر في السودان والعريباب (بين الشباب و الـــyoung adult طبعا)

في الغالب تعتبر كلمتا راب و هبهوب معناَ واحد لنفس نوع الغناء الى ان الراب غالبا يكون منافسة بين فريقين أو رجلين في كلمات الأغنية.

كان الراب في أمريكا وما يزال إلى حد ما وسيلة لهولاء الزنوج بالتعبير عن استيائهم وغضبهم على حكومتهم بسبب عدم توفير الخدمات في مناطق سكنهم وعدم توفير فرص العمل لهم مما يؤدي بهم إلى اللجؤء إلى السرقة وحتى القتل.

يمتاز أصحاب هذا النوع من الغناء باللباس الفضفاض الواسع وهذا اللباس مستوحى من لباس السجون حيث توزع الملابس بمقاسات غير مناسبة فتكون واسعة، واستمر الراب إلى هذا اليوم وسيلة للتعبير عن كل ما يدور في خلدهم , ويعتبر الراب من أساليب الغناء الأكثر صراحة إن لم يكن الأكثر.

ويتلخص أسلوب الراب أولاً بالإيقاع مع الكلام المقفى السريع وبشكل عام فإن صوت المغني أو المغنية ليس هو المعيار انما نبضات الموسيقى نفسها و كلمات الأغنية ومن اشهر مغنين الراب توباك وسنوب دوج وبغي ودكتور دري وايمينم و لويد بانكس 50cent وغيرهم ..



موسيقى الروك اند رول ROCK N' ROLL MUSIC :

الروك أند رول (بالإنجليزية: Rock and roll) نمط من العزف الموسيقي نشأ في أمريكا في الخمسينات من القرن العشرين, وسرعان ما شهد انتشارا واسعا وتطور إلى عدة فروع وأنماط يشار لها جميعا باسم (روك).

تضم موسيقا الروك عناصر من عدة أنماط للعزف الموسيقي مثل: البلوز وبوغي ووغي, الجاز ,( الريثم وبلوز) إضافة لتأثره بموسيقى الريف الأمريكي: الكانتري والويسترن ومن اشهر الطربين هو ملك موسيقى الروك اند رول الفيس برسلي ديب بيربل وبينك فلويد وغيرهم ..



موسيقى الهارد روك HARD ROCK MUSIC :

الهارد روك نوع من أنواع موسيقى الروك أند رول التي بدأت نشأتها في الستينات في القرن العشرين كتطور لموسيقى كاراج روك . أهم الفرق التي ساعدت على نشأة هذه الموسيقى بلاك ساباث وفرقة كوين وجنز اند روزيز و ايرو سميث وديف ليبرد وغيرهم ..


موسيقى الميتال METAL MUSIC :

أصول الهيفي ميتال تكمن في موسيقى الروك بأنواعها : البلوز و الروك اند رول. لذلك فإن نشأتها كانت على أيدي فرق الهارد روك بين 1967 و 1974 التي استخدمت موسيقى الروك و البلوز بشكل مزيج مع أصوات قوية عنيفة للغيتار الكهربائي و الطبول drums . في أواخر السبعينات بدأ مزج هذا النوع من الموسيقى مع الموسيقى الكلاسيكية الأوروبية . وصلت موسيقة الهيفي ميتال إلى ذروة شعبيتها في الثمانينات مما أدى لتطور العديد من النواع الموسيقية ضمن موسيقى الهيفي ميتال ومن اشهر فرق هذا النوع فرقة ميتاليكا وميجاديث وغيرهم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://cid-4457d32060a59602.skydrive.live.com/browse.aspx/jesoh
 
مع انه لمبدعي بــــــــــــــــــــــــــــلاد ولكنـــــــ................
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العريباب (مدني) :: القسم العام :: المنتدي الثقافي :: منتدى الاغانى-
انتقل الى: